الديوان الملكي: غدا الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن الديوان الملكي أن اليوم الأربعاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان، وأن غدا الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.
مشيراً إلى ما ورده من المحكمة العليا حول عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام ١٤٣٦هـ ، مساء أمس الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان.
(بيان من الديوان الملكي)
جاءنا من المحكمة العليا ما يلي:
عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء أمس الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان عام 1436هـ ، متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1436هـ .
وأصدرت القرار التالي رقم (72 / هـ ) وتاريخ 29-30 / 8 / 1436هـ :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه .. وبعد :
لقد اطلعت المحكمة على ما وردها من المحاكم حول ترائي هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ وبعد دراسته وتأمله ونظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء أمس الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان من عام 1436هـ ، ولقول النبي (صلى الله عليه وسلم): ( فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين ) متفق عليه واللفظ للبخاري، وفي لفظ (فأكملوا عدة شعبان ثلاثين) فإن المحكمة العليا تقرر : أن اليوم الأربعاء الموافق 30 / 8 / 1436هـ - حسب تقويم أم القرى - هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان 1436هـ، وأن غدا الخميس الموافق 1 / 9 / 1436هـ - حسب تقويم أم القرى - هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ .
والمحكمة العليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين، وجميع الأمة الإسلامية بدخول هذا الشهر الكريم.
لتسأل الله - العلي القدير - أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه، وأن يتقبل منهم الأعمال الصالحة، وأن يجمع شملهم، ويوحد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، إنه - سبحانه - سميع قريب مجيب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.
رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عبدالعزيز بن إبراهيم الحصين
عضو
محمد بن شريم الشعبي
عضو
سليمان بن إبراهيم الحديثي
عضو
أحمد بن حمد المزروع
عضو
سعد بن محمد الغامدي
عضو
عبدالله بن عبدالرحمن القاسم
عضو
أحمد بن مقبول حكمي
عضو
عبدالعزيز بن عبدالله المجلي السبيعي
عضو
رئيس المحكمة العليا
غيهب بن محمد الغيهب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقه الاشتراك ف الانترنت