اعلان

الخميس، 9 يوليو 2015

أميركا تهزم هندوراس بثنائية ديمبسي

لوس أنجلوس (أ ف ب)
فازت الولايات المتحدة حاملة اللقب على هندوراس 2-1، وتعادلت بنما مع هايتي 1-1 أمس الأول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، المقامة في الولايات المتحدة وكندا حتى 26 يوليو. ويخوض المنتخب الأميركي بقيادة مدربه الألماني يورجن كلينسمان غمار البطولة بـ 16 لاعباً شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل عام 2014، وهم يدخلون البطولة القارية، بعد أن حققوا فوزين لافتين على هولندا 4-3 وعلى ألمانيا 2-1 في مباراتين وديتين الشهر الماضي.
ويدين المنتخب الأميركي بفوزه إلى نجمه المشاكس كلينت ديمبسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 25 و64 في مرمى الحارس دونيس اسكوبر.
وجاء الهدف الأول اثر كرة مرتدة من الحارس، بعد تسديدة للمهاجم الأميركي جوزي التيدور، تهيأت امام ديمبسي، ليتابعها داخل الشباك. أما الهدف الثاني فجاء من كرة رأسية لديمبسي أيضاً، مستغلاً ركلة حرة مباشرة. ونجح الاحتياطي كارلوس ديسكوا في تقليص الفارق منتصف الشوط الثاني بعد مجهود فردي رائع (68). وكادت الولايات المتحدة تسجل الهدف الثالث، لكن الحارس الهندوراسي تصدى ببراعة لركلة حرة نفذها مايكل برادلي (78).
وقال ديمبسي بعد المباراة: «نجحت في استغلال الفرص التي سنحت لنا، وبعد أن سجلنا لم يتمكن الفريق المنافس من ممارسة أي ضغط علينا، خوفاً من تلقي شباكه المزيد من الأهداف».
وكان كلينسمان قرر تجريد ديمبسي من شارة القيادة خلال النهائيات الحالية، وذلك بعد تشاجره مع أحد الحكام في إحدى مباريات كأس الولايات المتحدة. 
إرسال تعليق