اعلان

الأربعاء، 17 يونيو 2015

السيطرة على حريق بمحطة وقود بالغبرة.. وسرعة استجابة «الدفاع المدني» حالت دون انتشاره

تسجيل إصابتين تراوحتا بين الخفيفة والمتوسطة –
ضرورة التقيد بمتطلبات الوقاية للمنشأة ..والتأكيد على إطفاء محرك المركبة أثناء التعبئة –
متابعة – نوح المعمري –
تمكن رجال الدفاع المدني بالهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف أمس من السيطرة على حريق شب في محطة وقود بمنطقة الغبرة بمحافظة مسقط.
وأسفر الحريق عن إصابة اثنين من الوافدين، وأكدت الهيئة أن إصابة أحدهم بسيطة والاخرى خفيفة وأنهما تلقيا العلاج المبدئي في الموقع من قِبل فريق الإسعاف الموجود.
وأوضحت الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف ان مركز العمليات تلقى بلاغا يفيد بوجود حريق في محطة وقود (المها) بمنطقة الغبرة بجوار الشارع العام، وعلى الفور تحركت فرق الاطفاء والانقاذ والاسعاف إلى الموقع، حيث اتضح ان الحريق كان متوسطا ونشب في عدد من حافلات نقل الركاب (باص) وعدد من كابينات تعبئة الوقود الموجودة بالمحطة وأدت الزيوت إلى سرعة الاشتعال، وأكدت الهيئة أن سرعة استجابة رجال الدفاع المدني للحادثة حالت دون انتشاره، وتصاعدت كميات كبيرة من الدخان مما اثرت على عدد من المحلات الواقعة بجوار المحطة، ولاتزال أسباب الحريق قيد التحقيق.
وافادت الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف ان الهيئة تعمل بصورة دورية على تفتيش ورقابة جميع المحطات والمنشآت، وتتأكد من وجود الاشتراطات الموجودة في المحطات، وإذا ما تم اكتشاف أخطاء فنية فانه يحاسب صاحب المحطة أو المنشأة، وأوضحت الهيئة أن محطات الوقود من اكثر المنشآت اشتراطا للسلامة الوقائية.
وتهيب الهيئة بملاك المنشآت ضرورة التقيد بمتطلبات الوقاية والسلامة العامة وابقائها بصفة دائمة صالحة للاستخدام ومراجعة ادارة الوقاية من اخطار الحريق. كما يجب على صاحب المركبة التقيد بشروط السلامة اثناء تعبئة المركبة بالوقود وهي منع التدخين، واطفاء محرك المركبة ، ويمنع تعبئة العبوات غير المسموح بها، ويمنع استعمال لهب مكشوف واغلاق الهاتف النقال والتأكد من إزالة مكبس الوقود من خزان وقود السيارة قبل المغادرة.
إرسال تعليق