اعلان

الأربعاء، 24 يونيو، 2015

4 خزانات للمياه بمحافظة مسقط بـ 31 مليون ريال وسعة 128 ألف متر مكعب




تكفي لمدة 7 أيام في حالات انقطاع الخدمة وتشغيلها أول يوليو مع محطة الغبرة –
كتب – نوح المعمري –
أكدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أن نسبة الإنجاز في خزانات الطوارئ بمحافظة مسقط بلغت 100%، ومن المتوقع بدء تشغيلها بالتزامن مع ضخ المياه بمحطة تحلية الغبرة، مع بداية شهر يوليو المقبل. ويشتمل المشروع على إنشاء خزانين سعة كل خزان (73000) متر مكعب في القرم وخزان بسعة (25000) متر مكعب في منطقة روي بالإضافة إلى خزانين بسعة (15000) متر مكعب في منطقة الوداي الكبير بالإضافة إلى إنشاء خزان بسعة (15000) متر مكعب في منطقة الوطية.
ويأتي تنفيذ مشروع خزانات مياه الطوارئ بأكثر من 31 مليون ريال عماني لضمان وصول خدمة المياه إلى المواطنين والتي روعي في تصميمها  العمل في حالة حدوث الكوارث الطبيعية أو توقف محطات الإنتاج في المحافظة وتوفر الخزانات الجديدة المياه الصالحة للشرب لمدة 7 أيام في حالات انقطاع خدمة المياه.
كما روعي باختيار المناطق الجبلية المناسبة لتهيئة منصات الأزمات، ويأتي تنفيذ هذه المشاريع المائية في محافظة مسقط كخطة عمل أولية في حالات الطوارئ.
وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أن محطة تحلية المياه الجديدة بالغبرة تقدر طاقتها الإنتاجية بـ٤٢ مليون جالون في اليوم، عند بدء التشغيل. وأن الهيئة بدأت في التشغيل التجريبي للمحطة وسيتم ضخ المياه خلال بداية شهر يوليو المقبل.
إرسال تعليق