اعلان

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

محققو "الكيماوي" يفحصون 3 مواقع في سوريا

أكدت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح أنجيلا كين اليوم الأربعاء، عودة فريق الأمم المتحدة إلى سوريا للتحقيق في موقع خان العسل وموقعين آخرين حددتهما سوريا ودول أخرى، وفقا لموقع العربية.

وأضافت أنجيلا "يجب علينا انتظار إتمام عملهم، هم سينظرون أيضاً في المواقع الثلاثة التي حددتها الحكومة السورية لأن آليتنا هي التحقيق في جميع الأماكن ذات المصداقية بوقوع هجوم فيها، وأؤكد أن الفريق سيحقق في ثلاثة أماكن جديدة".

وكان سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أعلن أمس الثلاثاء أنه من المتوقع أن يعود مفتشو الأسلحة الكيمياوية إلى سوريا الأربعاء، لاستكمال التحقيق في استخدام أسلحة كيمياوية ضد المدنيين السوريين.




وقال ريابكوف أمام البرلمان في إشارة إلى مزاعم استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا بخلاف هجوم 21 أغسطس "نحن سعداء لأن دعوات رئيسنا لعودة خبراء الأمم المتحدة إلى سوريا من أجل التحقيق في حوادث أخرى قد أثمرت".
وفي حين يواصل مفتشو الأمم المتحدة العملية الشاقة والطويلة لإحصاء مخزونات الأسلحة الكيمياوية السورية وتدميرها، لا يمكن لأحد أن يتوقع انفراجاً على الأرض في الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 100 ألف شخص وشرد الملايين.
إرسال تعليق