اعلان

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

«الأرصاد الجوية» يحذر الصيادين من ارتياد «الخليج» اليوم وغداً بسبب اضطراب البحر

أكد صيادو رأس الخيمة التزامهم بتحذيرات المركز الوطني للأرصاد الذي أوصى بعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه ما يشكل تهديداً على حياتهم.

وقال الصيادون إن الجميع يأخذ تحذيرات الإرصاد على محمل الجد فيما تتولى سلطات حرس السواحل التأكيد على منع الصيادين من ارتياد البحر.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قد حذر في بيان له أمس من ارتياد مياه الخليج العربي أمس وخلال الـ 48 ساعة المقبلة نظرا لاضطرابه.




وقال الصياد محمد حسن أن حصيلة رحلات الصيد اليومية خلال الأيام الماضية كانت قليلة وهناك شكوى من غالبية العاملين بالمهنة من تجاوزات الآسيويين الذين يعملون على معدات المواطنين بالبحر، إلى جانب هروب الأسماك إلى القاع بسبب الارتفاع في درجات الحرارة.
وأضاف أن الغالبية العظمى من صيادي الإمارة تخرج في رحلات الصيد الصباحية التي تبدأ في الفجر، فيما تخرج أعداد قليلة بعد الظهر في رحلات مسائية تستمر حتى وقت الغروب.

وقال الصياد محمد علاو أن الالتزام بتحذيرات الأرصاد أحد المسلمات التي يعرفها كل من يرتاد البحر، وأضاف علاو أن عمليات الصيد الآن تتم بطريقة “الضغوة “ و”القراقير”، وأن موسم الصيد بـ “الهيال” سوف يبدأ منتصف الشهر المقبل طبقا لما تحدده وزارة البيئة والمياه
إرسال تعليق