اعلان

الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013

إنشاء 25 مجمعاً سكنياً للمواطنين في إمارات الدولة خلال 5 سنوات

تعتزم لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبرنامج زايد للإسكان، إنشاء 25 مجمعاً سكنياً في الدولة خلال السنوات الخمس المقبلة، بحسب معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة.

وفيما بدأت “لجنة المبادرات” في تنفيذ مجمع سكني بعجمان، وتستكمل بناء مجمعين آخرين في إمارتي الشارقة والفجيرة، يجري حالياً تشييد وتسليم مواقع أخرى في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين.



وخلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة بدبي أمس، أعلن معالي وزير الأشغال عن البدء بتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بصيانة وتشييد وبناء 10 آلاف مسكن للمواطنين في مختلف إمارات الدولة، بالتعاون مع لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، والتي اعتمدها مؤخراً سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمرحلة الأولى من هذا المشروع 1.5 مليار درهم.





وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله شددت على توفير سبل الحياة الكريمة وأعلى درجات الرفاهية لكل أبناء الوطن.
وأشار إلى أن هذه التوجيهات السامية تضمنت مراعاة الخصوصية، والبعد الاجتماعي والثقافي، وتحقيق الأمن والاستقرار لأفراد المجتمع، حيث تمت مراعاة تصميم واجهات تناسب طبيعة موقع المشاريع من طبيعة حضرية ومدنية، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة، والتوسع المستقبلي للأسر، مع توفير ملاحق بمجالس خارجية للمساكن.

في سياق ذي صلة، أوضح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أن وزارته وقعت 6 عقود جديدة للمباشرة في إنشاء وصيانة 1000 مسكن في مختلف مناطق الدولة، وإحلال 300 أخرى بصورة مستعجلة، وذلك ضمن مشروع المبادرة التي أعلن عنها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والتي تم تقسيمها لعدة مراحل وحتى عام 2017
إرسال تعليق