اعلان

الأربعاء، 27 مايو، 2015

بيريز على حق.. ريال مدريد ليس الوحيد المتخصص في تغيير المدربين

خلال المؤتمر الصحفي الذي ظهر فيه فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، حامل لقب دوري ابطال اوروبا ووصيف الدوري الاسباني لكرة القدم، اظهر غضبه بسبب الضجة الكبيرة من وسائل الاعلام بعد اقالة كارلو انشيلوتي، خصوصا ان الايطالي هو المدرب الـ9 في عهد رئاسة بيريز.
 
ولم يعتبر فلورنتينو بيريز هذا الوضع غير طبيعي، اذ قال: "لقد سمعت اقاويل انه في ريال مدريد مر العديد من المدربين، ولكن أشجعكم (وسائل الاعلام)، بأن ترون كم من مدرب مر في برشلونة، واتلتيكو مدريد وتشلسي وبايرن ميونيخ أو يوفنتوس في نفس الفترة".
 
واذا آخذنا في عين الاعتبار ما قاله فلورينتينو بيريز، فإن برشلونة الغريم التقليدي للنادي الملكي مر على مقاعد بدلائه نفس عدد المدربين الذين مروا في فترة رئاسة بيريز والتي تنقسم الى مرحلتين (2000-2006 و2009-2015).
 
وقد درب برشلونة في نفس الفترتين سيرا فيرير، وريكساش، وفان غال، و انتيتش، وريكارد، وغوارديولا، وفيلانوفا، ومارتينو ولويس انريكي، 9 اسماء مرت على مقاعد بدلاء الكامب نو، ومع وجود شكوك كبيرة بشأن استمرار انريكي، وفي حالة عدم استمراره فإن النادي الكتالوني قد يعين المدرب الـ10 له في آخر 15 عاما.
 
بالمقارنة مع اتلتيكو مدريد، فإن خطاب رئيس ريال مدريد كان على حق، إذ مر على مقاعد بدلاء الروخي بلانكوس 12 مدربا مختلفا في نفس الفترة: زامبرانو، وماركوس، وكانتاريرو، وأراغونيس، ومانزانو (مرتين)، وفيراندو، وبيانكي، ومورسيا، وابيل، وسانتي، وكيكي فلوريس، وسيميوني.
 
وقد قدم رئيس ريال مدريد كأمثلة الأندية مع القليل من الصبر على المستوى الأوروبي للابقاء على المدربين مثل تشيلسي وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، الـ3 اندية ليست بعيدة عن ارقام ريال مدريد باستثناء تشيلسي والذي هو الآخر مر على مقاعد بدلائه 9 مدربون، الا انهم من جهة اخرى لا يمكنهم التباهي مع تواجد مدرب ظل لسنوات عديدة كما هو الحال في ارسنال مع فينغر (19 موسما) أو فيرغسون في مانشستر يونايتد (27 موسما).
 
وقد مر على بايرن ميونيخ الالماني 6 مدربين و 9 في تشيلسي الانجليزي، بالنسبة للنادي البافاري هيتسفيلد، وماغاث، وفان غال، ويونكر، وهاينكس وغوارديولا.. في حين مر على البلوز رانييري، ومورينيو (على مرحلتين)، وافرام جرانت، ولويز فيليبي سكولاري، جوس هيدينك، وانشيلوتي، وفيلاس بواس، ودي ماتيو وبينيتيز. 
 
المثال الثالث الذي اقترحه فلورنتينو بيريز كان يوفنتوس والذي مر على تدريبه 8 مدربين: أنشيلوتي، وليبي، وكابيلو، وفيرارا، وزاكيروني، وديل نيري، وكونتي واليغري.
 
ومن جانب آخر فقد مر في نفس الفترة على اندية كبيرة مثل ليفربول 5 مدربين، وبوروسيا دورتموند (5) ومانشستر سيتي (7)، وباريس سان جيرمان (8) أو ميلان (8)، ولكن في روما إجتازوا حاجز الـ10 إذ مر 12 مدربا نفس الشيء في انتر ميلان (13) او بورتو البرتغالي (13 مدربا).
إرسال تعليق