اعلان

الأربعاء، 27 مايو، 2015

«جنايات رأس الخيمة» تحكم غيابياً بإعدام متهم بقتل امرأة

أصدرت محكمة جنايات رأس الخيمة، حكماً بإعدام شخص من جنسية دولة آسيوية متهم في قضية قتل، وبالسجن المؤبد بحق ثلاثة متهمين في قضية الاتجار في المخدرات وبراءة المتهم الرابع في القضية.
ففي القضية الأولى، قضت المحكمة غيابياً بإعدام المتهم «س.خ» من جنسية دولة آسيوية، بتهمة قتل امراة هندية كان يعمل سائقاً لديها طعناً بالسكين بعدما فشل في محاولة اغتصابها، ووجهت النيابة العامة في رأس الخيمة إلى المتهم تهمتي القتل العمد، والهروب خارج الدولة بعد ارتكاب جريمة القتل.
وتعود تفاصيل الجريمة، إلى سنة 2013، عدما فقد أحد أقارب المجني عليها الاتصال بها، لأيام عدة فقام بإبلاغ الجهات المعنية عن فقدانها، إذ تم العثور على جثتها على طريق شارع الشيخ محمد بن زايد في منطقة الشارقة الصناعية. وأظهرت تحقيقات الشرطة أن المجني عليها طلبت من المتهم الذي كان يعمل سائقاً لديها، توصيلها إلى احدى المناطق، إلا أنه غير مسار المركبة، واتجه بها إلى منطقة خالية، وقام بقتلها طعناً بالسكين، بعدما حاول اغتصابها. وأوضحت الشرطة، أن المتهم اتجه إلى مطار دبي، تاركاً مركبته في مواقف المطار، وفر خارج الدولة، إذ تم العثور على آثار دماء تعود إلى المجني عليها في مركبته، ما أكد الشكوك حول ارتكابه الجريمة، فتم إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكماً غيابياً بحق المتهم.
وفي القضية الثانية، قضت المحكمة، بسجن كل من المتهم الأول والثاني والثالث في قضية الاتجار في 69 غرام حشيش، بالسجن المؤبد، كما قضت بالسجن الإضافي أربع سنوات إلى المتهم الثالث عن تهمة تعاطي المواد المخدرة، وبراءة المتهم الرابع.
وجاء في لائحة النيابة العامة، أن التحريات السرية، رصدت قيام المتهمين بتوزيع أدوار تنفيذ عملية بيع المواد المخدرة، وأنه تم ضبطهم في موقف فندق، والعثور على لفافة من البلاستيك في جيب المتهم الثاني تحتوي على قطعة من مخدر الحشيش، كما تبين من عينة بول المتهم الثالث وجود مكونات لمادة الحشيش.
وذكرت النيابة العامة أن المتهم الثالث اعترف بتعاطيه الحشيش، وأنه حاز المواد المخدرة لغرض الاتجار، كما اعترف المتهم الأول بحيازته الحشيش بقصد الاتجار، فيما اعترف المتهم الرابع في تحقيقات الشرطة بعمله وسيطاً لبيع الحشيش بقيمة 20 ألف درهم.
إرسال تعليق