اعلان

الأحد، 21 يونيو 2015

قريبا .. افتتاح مستشفى مصيرة بأكثر من 13 مليون ريال

يضم عيادات متخصصة ويخدم 13018 نسمة –
مصيرة – خالد العدوي: أكدت وزارة الصحة إنجاز مشروع مستشفى مصيرة الجديد، ومن المقرر افتتاحه رسميا خلال الأيام القريبة القادمة، ويخدم المستشفى 25 قرية موزعة على مختلف أنحاء جزيرة مصيرة، كما يخدم 13018 نسمة من سكان الولاية، وقد أقيم في منطقة دفيات، التي تبعد عن مركز الولاية بحوالي 15 كيلومترا.
وصرح سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية لـ«عمان» قائلا: «إن مستشفى مصيرة الجديد سيبدأ العمل قريبا، وهو يعد ثمرة من ثمرات النهضة المباركة التي تسعى دوما إلى تيسير حصول المواطن على الخدمات الصحية في المحافظات المختلفة وبالجودة التي يحرص عليها الجميع.

من جهته قال محمد بن خميس الفارسي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية: «إن المستشفى الجديد يضم 46 سريرا، وقد بلغت المخصصات المالية للمشروع 13.885.000 ريال عماني، فيما بلغت تكلفة الإنشاء 13.647.400 ريال.
وأشار إلى أن المشروع بُني على مساحة إجمالية قدرها 181540 مترا مربعا، بينما بلغت مساحة البناء 7763 مترا مربعا.
وأكد الفارسي جاهزية المعدات الطبية الثابتة بنسبة 100% لعمليات التشغيل، و99% من جاهزية المعدات غير الثابتة، بالإضافة إلى 99% من الأثاث والمعدات غير الطبية، مشيرا إلى أنه سيتم انتداب بعض الموظفين للتشغيل، وسيكون موعد الافتتاح الرسمي للمشروع قريبا.
وأشار الفارسي إلى أن المستشفى يضم عيادات متخصصة في الكلى، والطوارئ والحوادث، وصالة للعمليات، وأجنحة للولادة، ومختبرا، بالإضافة إلى عيادات خارجية، وأجنحة للتنويم، وكذلك العناية الفائقة والمكثفة، والعناية بالأطفال الخدج
إرسال تعليق