اعلان

الأربعاء، 3 يونيو 2015

فيغو يعلق على استقالة بلاتر: حان وقت التغيير بالفيفا


طالب النجم البرتغالي لويس فيغو، الذي سحب ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل الانتخابات التي أجريت 29 ايار/ مايو الماضي، بالبحث عن حل يوافق عليه الجميع لبدء مرحلة جديدة من الديناميكية والشفافية والديمقراطية في (فيفا)، بعد اعلان جوزيف بلاتر استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي للعبة.

وقال فيغو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: "انه يوم جيد للفيفا وكرة القدم، جاء التغيير في النهاية، كما قلت في تصريحي الجمعة الماضية، هذه اللحظة قد تتأخر لكنها حانت"، وذلك في تعليقه على استقالة بلاتر.

ورغم ذلك، لم يكشف فيغو عما اذا كان يعتزم الترشح مجددا في الانتخابات الجديدة التي ستجرى في الفترة بين كانون الاول/ ديسمبر وآذار/ مارس المقبلين.

وأوضح: "اعتبارا من الآن ينبغي علينا السعي، بصورة مسؤولة وبهدوء، نحو حل يوافق عليه الجميع لبدء مرحلة جديدة من الديناميكية والشفافية والديمقراطية في الفيفا"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ورغم ذلك، ألمح الاثنين إلى امكانية ترشحه، حيث أكد: "أنا مستعد للمساهمة من أجل كرة قدم أكثر شفافية وديمقراطية، ولكن هذا يعتمد على الفرص والتوقيت والدعم".

كان نجم برشلونة وريال مدريد السابق أعلن انسحابه من الترشح لانتخابات الفيفا، التي فاز من خلالها بلاتر بولاية جديدة، حيث اعتبرها بمثابة (استفتاء) لمنح المنصب للسويسري.
إرسال تعليق