اعلان

الاثنين، 17 أغسطس، 2015

عشرات القتلى ضحية غارات للطيران السوري على ريف دمشق

أمريكا وألمانيا تسحبان صواريخ باتريوت من تركيا –
بيروت – برلين – وكالات :  قتل 82 شخصا على الأقل أمس اثر غارات جوية شنها الطيران الحربي السوري على سوق شعبية في مدينة دوما قرب دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ويأتي ذلك بالتزامن مع زيارة مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة إلى سوريا.  وبحسب المرصد فقد ارتفع عدد قتلى الغارات التي استهدفت السوق الشعبية في دوما إلى «82 بينهم أطفال كما أصيب أكثر من 250 آخرين بجروح».
وأشار المرصد إلى أن العدد «مرشح للارتفاع بسبب وجود العشرات من الجرحى في حالات خطرة، كما أسفرت الضربات الجوية عن دمار في ممتلكات مواطنين». وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «المعلومات الأولية تفيد بأن غالبية القتلى من المدنيين». وأوضح ان «الناس تجمعت بعد الضربة الأولى من اجل إخلاء الجرحى ثم توالت الضربات». وبث ناشطون شريط فيديو على الإنترنت اظهر الموقع عقب الهجمات وبدت فيه اثار الركام متناثرا بالإضافة إلى شظايا ومخلفات معدنية. كما أظهرت الصور تهدم بعض الواجهات من شدة الانفجار، وسيارات انقلبت راسا على عقب وسط الأنقاض.
من جهة ثانية قالت الولايات المتحدة وألمانيا إنهما ستسحبان بطاريات صواريخ باتريوت من جنوب تركيا بعد إعادة تقييم للتهديدات الناجمة عن الصراع في سوريا المجاورة.
إرسال تعليق