بيان وزارة الصحة حول مرض فيروس كورونا -يونيو 2015م

بيان وزارة الصحة حول
مرض فيروس كورونا -يونيو 2015م 



تابعت وزارة الصحة باهتمام بالغ ما نشر عن اكتشاف إصابة مواطن عماني بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في تايلند .

وتؤكد الوزارة بأنها على إطلاع بتفاصيل الحالة وعلى تواصل مع السلطات الصحية التايلندية منذ اللحظة الإولى للتأكد من تشخيص الحالة ، وقد تم التواصل مع المريض ومرافقيه والأطمئنان على حالته حيث تم الأفادة بأنه في تحسن وبصحة جيدة وحالياً تحت المراقبة الصحية هو ومخالطيه للفترة المحددة بأسبوعين.

كما تم الإفادة بأنه تم حصر باقي المخالطين وجاري تطبيق اجراءات المراقبة الصحية لعدد ١٣ شخصاً مخالطاً للحالة المصابة.
وقد قامت فرق الاستجابة والتقصي للأمراض المعدية بوزارة الصحة بزيارة ذوي المصاب في السلطنة والقيام بإجراءات التقصي وحصر المخالطين وسائر الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
وتؤكد الوزارة أن جميع المخالطين بصحة جيدة وأنه لا توجد حالة تفشي للمرض حالياً في السلطنة.

هذا وقد بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكدة منذ اكتشاف أول حالة في شهر أكتوبر من عام 2013م عدد ست حالات سابقة لهذة الحالة ، كما تؤكد أن المرض لا ينتقل عن طريق الهواء وإنما عن طريق الرذاذ في محيط لا يزيد قطره عن متر واحد.

لذا تهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين اتباع العادات الصحية الالتزام بالإجراءات الوقائية وإتباع العادات الصحية عند العطاس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصا نظافة اليدين. 
كما تنصح أيضا بالحذر عند التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الجمال، وتناشد الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كحالات الإنفلونزا إتباع السلوكيات الصحية عند العطس والسعال والحفاظ على مسافة تبعدهم عن الآخرين وتجنب الإختلاط بهم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقه الاشتراك ف الانترنت

الزرافي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الدنمارك