اعلان

الأحد، 21 يونيو 2015

8 فواكه يجب تناولها في شهر رمضان

كتبت- أميرة مصطفى:
يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام في فصل الصيف، مما يجعل الصيام مهمة صعبة حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل، وربما يؤدى الى الجفاف والشعور بالعطش. لذا سوف نعرض لكم أهم الفواكه لتجنب العطش حسب ما ذكره موقع "theecomuslim"
البطيخ

يحتوي البطيخ على 92 ٪ من الماء والسكر الذي يساعد على الشعور بالانتعاش وعدم الشعور بالعطش أثناء الصيام.
البرتقال
يحتوي على 87 ٪ من المياه، إلى جانب احتواءه على فيتامين " س" الذي يساعد في الحد من الإصابة بأمراض كثيرة مثل السرطان، وأمراض القلب.
التوت
من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتواءه على 92 ٪ من الماء. كما يحتوي التوت على فيتامين "س" الذي يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وتنظيم نسبة السكر في الدم.
التين
يساعد على انخفاض ضغط الدم، وتحسين الهضم، بالإضافة أنه مفيد لمرضى السكر، إلى جانب احتواءه على الألياف الذي يساعد في التخلص من الدهون.
العنب
يحتوي على نسبة عالية من "الريسفيراترول “، وهي مادة تعمل كمضاد للسموم، إلى جانب إنه يحتوي على الماء الذي يزيد من الشعور بالانتعاش وعدم الشعور بالعطش أثناء الصيام.
الجريب فروت
يحتوي على 90 ٪ من المياه الذي يقلل من الشعور بالعطش، إلى جانب احتواءه على 30 سعرة حرارية فقط، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة أنه يمنع تكون الأورام السرطانية لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين "س".
جوز الهند
يحتوي على 90 ٪ من الماء الذي يساعد في عدم الشعور بالعطش أثناء الصيام، بالإضافة إلى احتواءه على الصوديوم والكربوهيدرات.
الشمام
يساهم في الشعور بالطاقة والقدرة على الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، إلى جانب احتواءه على 89٪ من الماء الذي يقلل من الشعور بالعطش.
إرسال تعليق