اعلان

الثلاثاء، 2 يونيو، 2015

منتصف يونيو الجاري تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية إليه

منتصف يونيو الجاري تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية إليه


345486
بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً في مرحلته الأولى –
أعلن معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات أنه سيتم تشغيل مطار صلاله الجديد في 15 من شهر يونيو الجاري ونقل الحركة الجوية من المطار القديم إلى المطار الجديد.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها معاليه لمشروع المطار، حيث تابع معاليه برفقة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني وعدد من المسؤولين وأعضاء اللجنة الفنية بوزارة النقل والاتصالات على المراحل الأخيرة من سير العمل في المشروع وجاهزية المشغلين والجهات ذات العلاقة تمهيداً لتشغيله أمام الحركة الجوية.
حيث يشتمل المشروع على مبنى للمسافرين بمساحة (65) ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً في مرحلته الأولى، ومدرج رئيسي بطول (4) كم بعرض 75 متراً يستوعب جميع وأحدث أنواع الطائرات بما فيها 380 A ومزوداً بأحدث أجهزة الملاحة الجوية والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.
كما يشتمل المشروع على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة، و(27) مبنى جديداً، أهمها مبنى لإدارة الحركة الجوية والذي تم تجهيزه بأحدث النظم العالمية، ومركز نظم المعلومات، وقسم مناولة الحقائب بمبنى المسافرين إضافة إلى أنظمة مناولة الأمتعة التي تشتمل على ثلاثة أحزمة لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الداخلية والدولية.
وقد روعي في تصميم المطار أن يقدم خدمات ذات مستوى راق تشمل متاجر تجزئة ومطاعم ومرافق خدمية أخرى مجهزة بأحدث التقنيات التي تخدم المسافر ابتداء من وصوله إلى مبنى المطار وانتهاء بصعوده إلى الطائرة منها (29 مصعداً و13 سلماً متحركاً و8 خراطيم لصعود المسافرين على متن الطائرات).
ويشتمل المطار الجديد على قاعة لكبار الشخصيات بالإضافة إلى مواقف عامة للسيارات تتسع لـ(2200) مركبة شاملة مواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة.
إرسال تعليق