اعلان

الأربعاء، 26 أغسطس، 2015

المرهون: الدورة كأس عالم مصغَّرة للخليجيين ومن المفترض أن تقام في مواعيدها

اتحاد الكرة يتسلَّم دعوة المشاركة في خليجي 23 –

تسلَّم اتحاد كرة القدم رسميًا رسالةً من نظيرة الكويتي بدعوته للمشاركة في دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين طالبًا أن تعقد اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات المشاركة في خليجي 23 اجتماعًا خاصًا للنظر في إقامة البطولة في موعدها السابق.
ورحب اتحاد الكرة بالمشاركة في الدورة وقال الشيخ نائف بن سالم المرهون نائب رئيس الاتحاد: إن إقامة «خليجي 23» في موعدها الأساسي لعوامل عديدة أبرزها احترام روزنامات الاتحادات الخليجية الموضوعة على أساس ذلك، وكذلك لعدم تأثر البطولة بعدم الاعتراف الدولي بها ومسائل تسويقية أخرى، وقال: «كيف نطالب الفيفا بالاعتراف بها، ونحن غير جادين باحترام مواعيد إقامتها؟». وأضاف: إن البطولة أضحت كأس عالم مصغرة للخليجيين ومن المفترض أن تقام في مواعيدها.
من جانبه قال صالح بن عبدالله الفارسي النائب الثاني لرئيس الاتحاد عضو اللجنة الدائمة لدورات كأس الخليج: إن لجنة التفتيش الخليجية التي يترأسها القطري سعود المهندي ستزور الكويت الأسبوع القادم للقيام بجولة ميدانية لمعرفة مدى جاهزية المنشآت والملاعب الكويتية التي ستقام عليها البطولة، ورفع تقرير إلى أمانة المجلس وأمناء السر في اتحادات كرة القدم الخليجية، وفي حال التأكد من عدم جاهزية الكويت لتنظيم البطولة يتم اتخاذ قرار بنقلها إلى الدولة التي تلي الكويت في عملية التنظيم. وكانت لجنة التفتيش قد أكدت في وقت سابق عدم جاهزية ملاعب الكويت لاستضافة البطولة حيث إن جميع الملاعب تحتاج إلى إعادة تعشيبها من جديد إضافة لرفع كفاءة الإنارة للملاعب وتجهيز الملاعب فيما يخص غرف اللاعبين والحكام والمرافق الإعلامية وغرف فحص المنشطات
إرسال تعليق